القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو بيتكوين ؟ ولماذا هذه الضجة الكبيرة عليه إكتشف السر

 أصبح البيتكوين على شفاه الجميع وفي جميع  صفحات المواقع التكنولوجيا. ولكن هل تعرف بالضبط ما هو؟ كيف يعمل؟ ما هي القضيته ؟ كل هذه الأسئلة التي ربما تسأل نفسك سوف تجد إجابة في هذه التدوينة .

قصة البيتكوين :
مصطلح بيتكوين ظهرت لأول مرة في عام 2008. وهو تقاطع اثنين من الكلمات الإنجليزية: بت الذي يعين وحدة ثنائية في علوم الكمبيوتر والعملة وهو ما يعني "عملة". ساتوشي ناكاموتو هو المخترع.

هذا الرجل  أو المرأة  هو أيضا غامض جدا، حيث لا أحد يعرف هويته الحقيقية. هذا الاسم سيكون اسم مستعار، وبعض الشائعات حتى يدعي أنه يخفي مجموعة من المطورين والقراصنة ء حتى" إلون موسك" نفسه ! على أي حال، 2009 يرى نشر شفرة المصدر من كريبتوكيرنسي، مرئية من قبل الجميع على الشبكة. في عام 2012، يتم إنشاء مؤسسة بيتكوين.

لحكاية ساتوشي ناكاموتو أيا كان ، سيكون يملك مليون بيتكوين . مع العلم أن قيمة هذه العملة الافتراضية تقدر بأكثر من 11000 يورو في وقت كتابة هذه التدويينة ، سيكون هذا المخترع الغامض على رأس ثروة لا تقل عن 11 مليار يورو ! وهناك  " بونانزا لطيفة " من شأنها أن تضعه في المرتبة 44 من الناس الأكثر حظا في العالم .
  • كيف يعمل بيتكوين
بيتكوين هو ما يسمى العملة الرقمية، وبالتالي يعارض العملة الفعلية الكلاسيكية وجدت في شكل ملاحظات أو القطع النقدية. إذا كانت المعاملات الرقمية موجودة لفترة طويلة مع البطاقات المصرفية أو التحويلات، بيتكوين يجلب الجدة الجديدة التي هي قوتها: هو اللامركزية.

الفائدة للمستخدم هو أنه يمكن القيام به من دون البنوك والمنظمات المالية الأخرى. تتم المعاملات مباشرة بينه وبين مستخدم آخر، بغض النظر عن موقعه في العالم. عملي جدا، أليس كذلك؟ بيتكوين هي طريقة الدفع مثل أي طريقة أخرى، قبلت من قبل المزيد والمزيد من المنصات في جميع أنحاء العالم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا