القائمة الرئيسية

الصفحات

أعلنت شركة Facebook أنها ستقاضي مسجّل شركة Namecheap وخدمة وكيلها Whoisguard اذ تتهم الشبكة الاجتماعية Namecheap

أعلنت شركة  Facebook أنها ستقاضي مسجّل شركة Namecheap وخدمة وكيلها Whoisguard اذ تتهم الشبكة الاجتماعية Namecheap بأن لديها عملاء مخولين لتسجيل أسماء النطاقات التي تكون مضللة و "تتظاهر بأنها تابعة لتطبيقات Facebook. "

في منشور نشر يوم الخميس الماضي ، أضافت العملاقة الأمريكية أن الشركة سمحت "بأسماء النطاقات التي يمكن أن تجعل الناس يعتقدون أنها شرعية وغالبًا ما تستخدم في النصب والاحتيال على الناس .

بعد عامين  ، سجلت Whoisguard 45 مجالًا لا يرتبط نشاطها بخدمات Facebook ، ولكن  أسماؤها تحتوي  على إحدى خدماتها وهذا هو حال Instagrambusinesshelp.com أو facebo0k-login.com أو whatsappdownload.site ، وكلها مذكورة بواسطة العلامة التجارية في بيانها الصحفي. وفقًا لمؤلف المنشور ، كريستين دوبوا ، وهو أيضًا محامٍ عام مساعد للملكية الفكرية في فيسبوك ، فإن هذه التقنية تضر صورة المجموعة، قال الرجل إن موقع Facebook يقوم بمسح أسماء النطاقات بانتظام للكشف عن الأشخاص وحمايتهم من سوء المعاملة.
قبل بدء الدعوى ، اتصل Facebook أولاً بـ Whoisguard. تم إرسال الرسائل بين أكتوبر 2018 وفبراير 2020 ، ووفقًا لكريستين دوبوا ، "على الرغم من التزامهم بتقديم معلومات حول أسماء النطاقات المزيفة ، فقد رفضوا التعاون".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا